Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مكياج عيون سموكي وعصرّي متعدد الألوان

Watch Lesson Now
هل ترغبين بمشاهدة الدروس بالكامل؟

انضمي الان الى مدرسة الجميلة و احصلي على فرصة لمشاهدة كل الدروس التي يقدمها خبراء التجميل بناءً على اهتماماتك

تتعلّمين في هذا الدرس طريقة تطبيق مكياج عيون دخانيّ وعصرّي متعدّد الألوان، من أكاديمية Toni Malt في دبي ومن خبيرة التجميل Toni نفسها.

وهنا تعتمد الخبيرة مبدأ Go Bigger Or Go Home، فإنْ كنتِ لا تملكين الجرأة لتطبيق مكياج عيون بألوان عصريّة، تمتدّ من الرموش وصولاً إلى الحاجبين، فهذا المكياج لن ينسابكِ، إلّا إذا طبّقتِه متّبعة التقنيّة ذاتها، ولكن بمساحات أصغر. للحصول على ظلال عيون بألوان قويّة تشبع شغف الخبيرة، فقد اعتمدت 3 ألوان من "البلاشر" بدلاً من الظلال التقليديّة، وهي الأحمر المائل للبنيّ "البرغندي"، الورديّ والبنفسجيّ، وهي ألوان غير متناغمة في نظر البعض، إلّا أنّها تماشت إلى حدّ كبير بعدما طبّقتها Toni مع بعضها البعض.

فإلى الجرأة في المساحات الكبيرة، تفضّل Toni أن تصل هذه الجرأة إلى الألوان المختارة. يشار إلى أنّه إضافة إلى ألوان البلاشر الثلاثيّة، ستحتاجين أيضاً إلى فرشاة بشعيرات كثيفة وأخرى مسطّحة.

تبدأToni بتطبيق اللّون الأوّل، وهو البرغنديّ على شكل زاوية مائلة في منتصف الجفن، فالزاويا المائلة تبدو أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه خلافاً للخطوط المستقيمة.

وللحصول على لون بتأثير قويّ، تعمد Toni إلى وضع اللّون بوفرة، متّبعة أسلوب التربيت.

بالانتقال إلى اللّون الثاني، تضع Toni البلاشر الورديّ على جانبيّ اللّون البرغندي السابق، توزّعه في المرحلة الأولى على زاوية العين الداخليّة وتدريجيّاً في المرحلة الثانية على زاوية العين الخارجيّة، من خلال رسم الحدود في البداية للتأكّد من الشكل وتطبيق اللّون أسفل خطّ الرموش السفليّ وسحبه باتّجاه زاوية العين الخارجيّة.

بهذه الطريقة تحصل على شكل مثاليّ، لا يحتاج إلّا إلى تعبئة اللّون باستخدام الفرشاة الكثيفة.

تعود Toni لتختار لوناً آخر من الظلال الورديّة المعدنيّة اللّامعة لإبراز تأثير اللّون السابق، كونها لم تحصل على النتيجة التي تريدها، وهنا تتخلّى عن الفرش، مطبّقة اللّون بواسطة إصبعها للحصول على تركيز أكبر، وهي الحيلة التي تتبعها عند تطبيق الظلال المعدنيّة.

أمّا اللون البنفسجيّ، فتستخدمه Toni لتحديد بعض مناطق العين، تماماً كمبدأ الكونتورنج، إذْ توزّعه على عظمة الأنف الداخليّة، تحديداً أسفل بداية الحاجب، وفي نهاية كسرة العين، وذلك لمنح العين عمقاً وبعداً ثلاثيّاً.

ولأنّ هذا النوع من المكياج الجريء، يتطلّب العمل بخطوات متتابعة، تماماً كعمليّات البناء، تعود الخبيرة لتطبّق ظلالاً نحاسيّة في منتصف الجفن، أمّا الهايلايتر المائل للّون الذهبيّ، فتطبّقه في زاوية العين الداخليّة تماماً وفوق البؤبؤ، وأخيراً تطبّق لوناً ورديّاً فاتحاً في منتصف خطّ الرموش السفليّ، لتأتي مرحلة المزج كلمسات نهائيّة، بطريقة التربيت بدلاً من تحريك الفرشاة بشكل دائريّ، تتبعها مرحلة تنظيف الوجه من بودرة الظلال المتساقطة على الوجه.

حيل لا بدّ منها

من الحيل التي قدّمتها Toni Malt في هذا الدرس والتي ستجعلكِ تتقنين تطبيق المكياج كالمحترفين، هي بأن تلجئي دوماً لوضع الظلال على خطّ الرموش السفليّ عند اعتماد المكياج الدخانيّ، ستحصلين بذلك على نظرة أوسع وأوضح لاكتشاف الأخطاء إنْ وجدت.

أمّا فيما يخصّ التنظيف، فمن الطبيعيّ أن تتساقط البودرة من الظلال خلال مراحل التطبيق، لذا تترك مهمّة تنظيف الوجه إلى المراحل النهائيّة فقط باستخدام أعواد القطن ومزيل المكياج، إضافة إلى لمسات بسيطة من كريم الأساس المتبقّي على فرشاة الفاونديشين.

وأخيراً، تذكّركِ Toni بأنّ مكياج العيون سيبدو غير متقن في مرحلة معيّنة من التطبيق، لذا لا تيأسي واستمرّي، سيعود ليظهر مثاليّاً فيما بعد وجميلاً.

مستوى المهارة
00:26:26
مدة العرض
الدرس يغطي هذه المهارات
x
تابعونا على
X

تسجيل الدخول

سجلي في مدرسة الجميلة الأولى من نوعها وانضمي لمجتمع يتيح لك تعلم أساليب وآخر صرعات المكياج على أيادي أفضل معلمي وخبراء التجميل مع إمكانية التواصل معهم مباشرة والانضمام لقسم مواهب الجميلة. إذا كنت تمتلك حساب على موقعنا، فتفضل بتسجيل دخولك هنا
FB Login
أو