Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مكياج خفيف مع لون قوي أسفل العينين

Watch Lesson Now
هل ترغبين بمشاهدة الدروس بالكامل؟

انضمي الان الى مدرسة الجميلة و احصلي على فرصة لمشاهدة كل الدروس التي يقدمها خبراء التجميل بناءً على اهتماماتك

تتعلّمين في هذا الدرس طريقة تطبيق مكياج بسيط مع لون قويّ Pop أسفل العينين فقط، من أكاديميّة Toni Maltبدبي ومن الخبيرة Toni بنفسها. يعدّ هذا النوع من المكياج بسيطاً من ناحية التطبيق كما تؤكّد الخبيرة، إذْ تتّبع تقنيّة بناء طبقات الظلال تباعاً، للحصول في النهاية على مكياج برونزيّ ذهبيّ فوق كامل الجفن وألوان الورديّ الميتاليك، البنفسجيّ، والذهبيّ أسفل العينين.

تلعب فرش المكياج دوراً رئيساً في نجاح المكياج أو فشله، لهذا اختارت Toni 5 فرش مكياج مختلفة للحصول على مكياج محترف، وهي كالآتي:

فرشاة مزج ناعمة لأسفل العينين، فرشاة تقليديّة Pencil Brush برأس مدبّب، فرشاة مسطّحة صغيرة لزوايا العين الداخليّة، فرشاة مزج عاديّة وفرشاة مزج كثيفة جدّاًSuper blending Brush.

بعد تطبيق البودرة الشفّافة على كامل الجفن والتأكّد من الحصول على ملمس غير لزج، تبدأ الخبيرة بتطبيق ظلال برونزيّة مائلة للذهبيّ على كامل الجفن وصولاً للحاجبين، مقدّمة نصيحة هامّة في هذا الخصوص، إذْ يجب أن تصل الظلال إلى الحاجب متجاوزة كسرة العين، في حال كانت العيون مبطّنة كعيون العارضة نتاليا، وإلّا لن تبدو الظلال واضحة.

تعتمد الخبيرة تقنيّة الكونتورنج في مكياج العيون، فجعلت كسرة العين أغمق من بقيّة المكياج من خلال تركيز الظلال على هذه المنطقة، لتنتقل فيما بعد إلى الخطوة الأهمّ التي ستميّز هذا الأسلوب في المكياج عن غيره بإضافة لون قويّ Pop Color على خطّ الرموش السفليّ.

وقع اختيار Toni على لون ورديّ ميتاليك، مستعينة بالبلاشر بدلاً من الظلال للحصول على النتيجة التي تبغى باستخدام فرشاة مدبّبة بشعيرات قاسية وأخرى بشعيرات ناعمة.

يطبّق اللّون الورديّ على خطّ الرموش السفليّ بتمرير الظلال الورديّة بواسطة فرشاة ناعمة من النقطة الخارجيّة حتى منتصف الجفن، وتتوقّف Toni عند الحدّ الداخليّ لبؤبؤ العين.

ولجعل اللّون أكثر إثارة، تقوم الخبيرة بتطبيق ألوان أخرى  بتدرّجات متقاربة من هذه الظلال على خطّ الرموش السفليّ، مثل تطبيق هايلايتر ورديّ فاتح مع لمعة ذهبيّة في زاوية العين الداخليّة ولون بنفسجيّ في الخارجيّة.

تلي ذلك مرحلة المزج الجيّد لجميع هذه الظلال على خطّ الرموش السفليّ، ومن ثمّ تضيف Toni هايلايتر بلمعة فضيّة في منتصف الجفن، أي على حدود الرموش العلويّة فقط، كما تضيف القليل منه في زاوية العين الداخليّة لتوحيد ألوان الهايلايتر المختلفة وجعلها تبدو أكثر تجانساً.

حيل المكياج الخاصة بهذا الدرس

- تستعين الخبيرة بمسكة القطن Powder Puff لتثبيت يدها على الوجه أثناء تطبيق مكياج العيون، للمحافظة على كريم الأساس من الخدش، خاصة أن تطبيقه بشكل مثالي يحتاج إلى وقت طويل.

- يجب أن يتم وضع كامل كمية الظل البرونزي على الجفن، وللتأكد من ذلك، تقوم الخبيرة بتمرير الفرشاة على العين الأخرى لاكتشاف الكمية المتبقية.

- يجب أن يتم تطبيق مكياج العيون وفقاً لشكل الوجه V، بأن ترسمي خطاً وهيماً يمتد من جانب الفم إلى طرف الحاجب الخارجي، وفيه يتم سحب حدود ظلال العيون الخارجية على امتداد هذا الخط، وبالتالي الحصول على عيون بمدى أوسع.

- مزج الظلال بشكل جيد هو الخطوة الأهم، لذا احرصي على المزج لعدة دقائق معدودة، ومتى اعتقدتي بأنك قد انتهيت، قومي بالمزج لدقيقة إضافية.

- يمكنك شراء منتج لإطفاء لمعة الشفتين Mattifier، والذي يعمل على جعل لمعانهما مطفياً ولونهما موحداً.

- عند غسل فراشي المكياج، تصبح شعيراتها أكثر قسوة، لذا قومي بتنعيمها بتمريرها على اليد والضغط عليها مراراً وتكرار حتى تستعيد الشعيرات نعومتها السابقة.

مستوى المهارة
00:15:09
مدة العرض
الدرس يغطي هذه المهارات
x
تابعونا على
X

تسجيل الدخول

سجلي في مدرسة الجميلة الأولى من نوعها وانضمي لمجتمع يتيح لك تعلم أساليب وآخر صرعات المكياج على أيادي أفضل معلمي وخبراء التجميل مع إمكانية التواصل معهم مباشرة والانضمام لقسم مواهب الجميلة. إذا كنت تمتلك حساب على موقعنا، فتفضل بتسجيل دخولك هنا
FB Login
أو