Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مكياج أساسي ملائم لأي إطلالة

Watch Lesson Now
هل ترغبين بمشاهدة الدروس بالكامل؟

انضمي الان الى مدرسة الجميلة و احصلي على فرصة لمشاهدة كل الدروس التي يقدمها خبراء التجميل بناءً على اهتماماتك

تتعلمين في هذا الدرس الطريقة الصحيحة للعناية بالبشرة، وتهيئتها قبل تطبيق كريم الأساس والهايلاتير، من أكاديمية توني مالت في دبي، ومن خبيرة المكياج توني بنفسها. للحصول على بشرة مشرقة بمظهر طبيعي، تستخدم توني أقل عدد ممكن من المنتجات ذات القوام الموحد، لتحقيق أكبر قدر من التأثير، وهو ما يتشابه مع تقنية مكياج اللامكياج.

كانت البداية مع ترطيب الشفتين، العينين وكامل الوجه باستخدام الكريمات المناسبة، إذ تؤكد توني بأن تحويل أي نوع بشرة، إلى بشرة دهنية ورطبة، هو السرّ وراء نجاح عملية تطبيق مكياج طبيعي، سواء كانت البشرة جافة، مختلطة أو دهنية، دون أن تخشى من لمعان البشرة، بل على العكس، تستغل توني هذا اللمعان للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة من الأعماق، 

ما يجعل كريم الأساس يبدو أجمل. في الخطوة التالية، تقوم توني بتطبيق كريم الأساس، معتمدة على تقنية بناء عدة طبقات، بتطبيق كريم أساس بطبقة خفيفة باستخدام فرشاة البلاشر، من ثم تطبيق طبقة خفيفة من البودرة، من ثم إضافة كريم الأساس أسفل العينين بدلاً من الكونسيلر، وإضافة القليل من البودرة.

وتصل في النهاية إلى الخطوة الأهم، وهي الهايلايت، إذ تركز على هذه التقينة التي ترى فيها ضرورة لجعل أي مكياج يبدو طبيعياً وعميقاً، على العكس الكونتور الذي يوحي بمكياج مزيف.

تستخدم توني أصابعها لتطبيق الهايلايتر الكريمي بدلاً من البودرة لإطلالة طبيعية، مع دمج الهايلايتر الذهبي مع الفضي، إذ تطبق الهايلايتر الذهبي أعلى الخدين، فوق أعلى نقطة من الحاجبين، أعلى الشفة العلوية وفي مركز الجبهة.

في مرحلة الكونتورنج، تقوم توني بتحديد الوجه، بوضع كريم الكونتور أسفل عظمة الخدين وعلى الذقن، عن طريق المزج للأعلى بدلاً من الأسفل، بهدف رفع الوجه وشده للأعلى. تطبق توني مجدداً بودرة الهايلايتر الفضي، فوق عظمة الخدين، على جسر الأنف، أعلى الشفتين وفي زاوية العين الداخية لجذب الإنتباه لهذه النقطة، ولمنح الوجه مزيداً من التحديد والعمق.

في الخطوة النهائية، يتم رسم الحواجب باستخدام لونين من المسكارة لمنحهما مظهراً طبيعياً وعميقاً.

والآن يمكنك تطبيق هذه الخطوات كأساس لأي مكياج ترغبين في تطبيقه. 

حيل المكياج الخاصة بهذا الدرس:

-    إن شعرت بوجود كمية زائدة من الزيوت على الوجه بعد الإنتهاء من مرحلة الترطيب، يمكنك تنظيف يديك جيداً، وتمرير أصابع إحدى اليدين على الوجه، ومسحها باليد الأخرى، بهه الطريقة سيتم إزالة الزيوت من الوجه إلى اليد.

-    تفضل توني توزيع كريم الأساس باستخدام فرشاة البلاشر بدلاً من الفرشاة المسطحة، إذ ستترك كل واحدة من شعيراتها خطوطاً على الوجه، بينما تترك شعيرات فرشاة البلاشر أثراً أشبه بمسامات الوجه الطبيعية عند استخدام أسلوب الطبطبة.

-    تنصح توني بالمحافظة على شكل الوجه الطبيعي بعد تطبيق الكونتور، فليس من الضروري أن يتم تحويل جميع أشكال الوجوه إلى الشكل المستدير، بل من الأفضل أن يتم تطبيق الكونتور حسب شكل الوجه، سواء كان طويل او مربع، وإلا فسيبدو المكياج مزيفاً وغير طبيعي.

-    يمكنك التخلي عن استخدام الكونسيلر لمظهر طبيعي في حال لم تعاني المودل أو الزبونة من عيوب واضحة في البشرة كانتفاخ مائل للأزرق أسفل العينين، والإستعانة بكريم الأساس فقط، -    لاكتشاف أفضل الأماكن لتطبيق الكونتور، يمكنك الرجوع إلى الخلف، إلقاء نظرة على وجه المودل، وإيجاد مناطق الظل في الوجه حيث سيتم تطبيق الكونتور، وهي في العادة أسفل عظمة الخدين.

-    يمكنك تصحيح الأخطاء باستخدام ما تبقى من كريم الأساس على الفرشاة بأسلوب الطبطبة.

-    يمكنك الإستعانة بمسكارة الحواجب لملئ الفراغات، وذلك بضغط الفرشاة على البشرة ليتم تلوينها.

-    لمظهر شبابي، تركز توني على مقدمة الحاجب، حيث توحي الحواجب الكثيفة من مقدمتها بالشباب أكثر .

-    كخبيرة مكياج، يجب أن تمنحي زبونتك جمالاً طبيعياً، على أن تتلقى المدح لجمال ملامحها، وليس لمكياجها والمنتجات المستخدمة لتطبيقه.

مستوى المهارة
00:36:13
مدة العرض
x
تابعونا على
X

تسجيل الدخول

سجلي في مدرسة الجميلة الأولى من نوعها وانضمي لمجتمع يتيح لك تعلم أساليب وآخر صرعات المكياج على أيادي أفضل معلمي وخبراء التجميل مع إمكانية التواصل معهم مباشرة والانضمام لقسم مواهب الجميلة. إذا كنت تمتلك حساب على موقعنا، فتفضل بتسجيل دخولك هنا
FB Login
أو