Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بلاشر عصري لمكياج جريء

Watch Lesson Now
هل ترغبين بمشاهدة الدروس بالكامل؟

انضمي الان الى مدرسة الجميلة و احصلي على فرصة لمشاهدة كل الدروس التي يقدمها خبراء التجميل بناءً على اهتماماتك

تتعلّمين في هذا الدرس طريقة تطبيق بلاشر عصريّ مواكب للموضة، من أكاديميّة "توني مالت"، ومن خبيرة المكياج "توني" بنفسها.

لا يشبه هذا المكياج مكياجكِ اليوميّ المعتاد، بل هو أقرب للمكياج الذي تشاهدينه على منصّات عروض الأزياء وفي جلسات التصوير المخصّصة للمجلّات، وفيه تعتمد الخبيرة على مدّ ألوان البلاشر والظلال على مساحات واسعة وغير متوقّعة من الوجه، كأن تصل إلى الصدغين وأعلى نقطة في الحاجبين.

بداية تحرص "توني" على توزيع البودرة على كامل الوجه بعد تطبيق كريم الأساس، مؤكّدة بأنّه لا غنى عن هذه الخطوة عند تطبيق البلاشر والظلال بقوام البودرة.

تعتمد "توني" تقنيّة بناء طبقات من الألوان، الفاتحة ومن ثمّ القوية، بهذه الطريقة تمنح نفسها فرصة لتصحيح الأخطاء بشكل تدريجيّ، بدلاً من أن تضطرّ لإزالة كامل المكياج وإعادة تطبيقه. إذاً تطبّق Toni البلاشر الورديّ الفاتح بدايةً على كامل الخدّين، الجفون وصولاً إلى أطراف الحاجبين، باستخدام فرشاة بلاشر كثيفة وبأسلوب التربيت. يصبح المكياج أكثر قوّة في المرحلة التالية، إذْ تطبّق الخبيرة ظلالاً ورديّة معدنيّة على الجفون مجدّداً، لتقوم لاحقاً بتحديد كسرة العين وعظمة الحاجب الداخليّة، مستخدمة البلاشر البنفسجيّ المعدنيّ، وهو ما يعرف بكونتور العينين لإضافة مزيد من العمق، كما تضيف القليل من البلاشر البنفسجيّ أعلى الخدّين لجعل شكليهما أكثر تحديداً بشكل مستدير.

لم تكتفِ "توني" بإضافة الظلال والبلاشر الورديّ والبنفسجيّ، حيث استخدمت أيضاً ظلالاً أخرى بلون بنفسجيّ مركّز وقويّ، لإضافة المزيد من العمق للعين، فأضافته على كسرة العين وعلى زاوية العين الداخليّة، وعلى الخدّين. قبل إضافة الهايلايتر المكمّل للمكياج، تقوم "توني" بتنظيف المتساقط من بودرة ظلال العيون باستخدام أعواد القطن وما تبقّى من كريم الأساس على فرشاة الفاندويشن.

وفي النهاية، تقوم بتركيب الرموش الاصطناعيّة وتطبيق الآيلاينر داخل العين لجعل المكياج أكثر جمالاً وعمقاً.

حيل خاصّة بهذا الدرس:

- يفضّل أن يتمّ تطبيق جميع مستحضرات المكياج بأسلوب التربيت، بدلاً من المسح، وذلك تفادياً لتقشير الطبقة الخارجيّة من البشرة، وهي كناية عن خلايا ميتة، ما يجعل البشرة أكثر تهيّجاً.

- استخدام درجة واحدة من البلاشر يناسب الشابّات الباحثات عن إطلالة رومانسيّة وناعمة، أمّا استخدام عدّة تدرّجات من اللّون ذاته، يمنح الوجه مظهراً عصريّاً ثلاثيّ الأبعاد.

- الطريقة المثلى لمعرفة مكان خطّ كسرة العين بالتحديد، خاصّة لصاحبات العيون الآسيويّة، هي بجعل العارضة تنظر إلى الأمام بشكل مستقيم.

مستوى المهارة
00:21:13
مدة العرض
الدرس يغطي هذه المهارات
x
تابعونا على
X

تسجيل الدخول

سجلي في مدرسة الجميلة الأولى من نوعها وانضمي لمجتمع يتيح لك تعلم أساليب وآخر صرعات المكياج على أيادي أفضل معلمي وخبراء التجميل مع إمكانية التواصل معهم مباشرة والانضمام لقسم مواهب الجميلة. إذا كنت تمتلك حساب على موقعنا، فتفضل بتسجيل دخولك هنا
FB Login
أو