كيفية تحديد Undertone البشرة واختيار البرايمر بثوانٍ

Watch Lesson Now
هل ترغبين بمشاهدة الدروس بالكامل؟

انضمي الان الى مدرسة الجميلة و احصلي على فرصة لمشاهدة كل الدروس التي يقدمها خبراء التجميل بناءً على اهتماماتك

تتعلّمين في هذا الدرس من مدرسة الجميلة كيفيّة تحديد لون البشرة Undertone واختيار نوعية البرايمر الأنسب من خبير تجميل أكاديميّة Sane في بيروت دافيد عربيد.

تحديد Undertone البشرة

مع إتقانكِ تكنيك تحديد لون البشرة، ستتمكّنين من اختيار تدرّجات الفاونديشن، ألوان الظلال، البلاشر وأحمر الشفاه الأنسب لكِ، أو لمن تطبّقين لها المكياج.

 ألوان البشرة

يوضح دافيد في بداية الفيديو التعليميّ التصنيفات الثلاثة لألوان البشرة، وهي البشرة الزهريّة "الأوروبيّة" Cool Undertone، البشرة البيج الحياديّة Undertone Neutral، وأخيراً البشرة الذهبيّة الدافئة Warm Undertone.

ألوان المكياج الأنسب للموديل

تمتلك الموديل بشرة دافئة كما يوضح خبير التجميل دافيد، تميل إلى الاصفرار، وفي هذه الحالة يتمّ استخدام مستحضرات المكياج الأساسيّة من فاونديشن، كونسيلر وبودرة تكون مائلة إلى اللّون الأصفر أيضاً، كما هو موضح في قائمة ألوان البشرة الدافئة في الفيديو.

ماذا يحصل في حال اختيار ألوان خاطئة؟

تتحوّل ألوان المكياج ذات الأساس الورديّ أو البيج إلى اللّون الرمادي عند تطبيقها على البشرة الدافئة التي تميل في أساسها للاصفرار.

الألوان الأنسب للبشرة الزهريّة والحياديّة تتماشى معها كافّة ألوان الفاونديشن والكونسيلر، من الورديّ، البيج أو الأصفر "الذهبيّ" على عكس ما يليق بالبشرة الدافئة.

بهذه الطريقة نكون قد أجبنا أيضاً على واحد من أكثر الأسئلة شيوعاً ضمن خانة "الأسئلة والأجوبة" في موقع مدرسة الجميلة، إذْ تساءلت الكثيرات عن السبب في تحوّل الفاونديشن إلى اللّون الرماديّ عند تطبيقه على البشرة، وهو اختياره بطريقة عشوائيّة دون أن يتلاءم مع Undertone بشرتهنْ.

كيفية اختيار البرايمر

تتعلّمين في هذا الدرس من مدرسة الجميلة كيفيّة اختيار البرايمر الأنسب لكلّ نوع من أنواع البشرة من خبير تجميل أكاديميّة Sane في بيروت دافيد عربيد.

مع تطبيق البرايمر الأنسب لكِ أو لزبائنكِ، ستحصلين على بشرة ملساء، يسهل معها دمج الفاونديشن وبقيّة مساحيق التجميل.

أنواع البرايمر

تتوافر أنواع عدّة من البرايمر حسب طبيعة البشرة، فما يناسب البشرة الدهنيّة لا يناسب الجافّة أو المختلطة. للبشرة الجافّة أو المختلطة يتمّ اختيار البرايمر ذي خصائص تعمل على ترطيب البشرة بعمق.

للبشرة الدهنيّة

يتمّ اختيار البرايمر الذي يعمل على إزالة لمعان البشرة وإغلاق مسامّها. يطبّق من أسفل الوجه إلى أعلاه، ما يعمل على تعبئة المسامّ.

كيفيّة تطبيق البرايمر

يفضّل خبير التجميل دافيد تطبيق البرايمر باستخدام فرشاة ذات شعيرات من السيليكون، ما يؤمّن أفضل توزيع للمستحضر على كامل البشرة، بدلاً من الإسفنجة التي تعمل على امتصاص النسبة الكبرى منه.

مستوى المهارة
x
تابعونا على
X

تسجيل الدخول

سجلي في مدرسة الجميلة الأولى من نوعها وانضمي لمجتمع يتيح لك تعلم أساليب وآخر صرعات المكياج على أيادي أفضل معلمي وخبراء التجميل مع إمكانية التواصل معهم مباشرة والانضمام لقسم مواهب الجميلة. إذا كنت تمتلك حساب على موقعنا، فتفضل بتسجيل دخولك هنا
FB Login
أو