طريقة تثبيت المكياج بتقنية الباكينغ

Watch Lesson Now
هل ترغبين بمشاهدة الدروس بالكامل؟

انضمي الان الى مدرسة الجميلة و احصلي على فرصة لمشاهدة كل الدروس التي يقدمها خبراء التجميل بناءً على اهتماماتك

تتعلّمين في هذا الدرس من مدرسة الجميلة كيفيّة تثبيت الفاونديشن والكونتورنغ بتقنيّة البايكينغ Baking من خبير تجميل أكاديميّة Sane في بيروت، دافيد عربيد.

تحضير الباكينغ

تكون البداية باختيار كونسيلر أصفر يتماشى مع بشرة الموديل الدافئة، ليطبّق باستخدام إسفنجة جافّة أسفل العينين على شكل V بأسلوب التربيت لمنح هذه المنطقة الإضاءة المطلوبة، كما تمرّر الإسفنجة سريعاً على أماكن الإضاءة السابقة، وهي الذقن، أعلى الشفة، جسر الأنف وبين الحاجبين.

تمرّر الإسفنجة مجدّداً أسفل العينين لإزالة أيّ آثار أو خطوط من المكياج المتراكم.

الباكينغ

من أساسيات الباكينغ، وضع مستحضرات كريميّة أو سائلة على البشرة وتثبيتها ببودرة حرّة من اللّون نفسه، وبعد دقائق معدودة، تتشرّب الكريمات البودرة جيّداً، ما يعمل على ثباتها لفترة طويلة. هذه التقنيّة هامّة لصاحبات البشرة الدهنيّة.

لتنفيذ هذه الخطوات، يضع خبير التجميل البودرة الحرّة بلون فاتح مائل للأصفر على أماكن الإضاءة لتثبيت الكونسيلر باستخدام الإسفجنة، أي أسفل العينين، أعلى الشفة، الذقن، بين الحاجبين وأعلى خطيّ الحنك بقليل.

في المرحلة التالية، يقوم بتثبيت الكونتورنغ بوضع بودرة حرّة غامقة على الخدّين، خط الشعر، جانبيّ الأنف وخطيّ الحنك.

بفرشاة متوسّطة الكثافة، يزيل دافيد البودرة الحرّة الفاتحة عن أماكن الإضاءة في الوجه، ثمّ يستخدم فرشاة دمج كبيرة لمزج الكونتورنغ مع الهايلايتنغ.

حيلة كيم كارديشيان Super Baking

يستعين خبير التجميل بحيلة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان لإضاءةٍ وخبزٍ مضاعف للوجه، مطبّقاً بودرة مضغوطة فاتحة جدّاً على أماكن الإضاءة، وهي جانبيّ العينين، الذقن، فوق الشفة العلويّة وجسر الأنف، بودرة مضغوطة بلون Coral في أماكن التقاء الكونتورنغ مع الهايلاتينغ وبودرة داكنة جدّاً فوق أماكن الكونتورنغ تماماً.

الفرق بين الهايلاتينغ والهايلايتر

يوضح دافيد الفرق ما بين المصطلحين، فالهايلايتنغ يعني إضاءة ملامح الوجه باستخدام البودرة ومستحضرات التجميل الجافّة كإحدى الخطوات المكمّلة لعمليّة الكونتورنج، كما شاهدتِ في هذا الدرس، والهدف منها المحافظة على مكياج البشرة جافّاً Matte.

أمّا الهايلايتر، فيأتي بعد الانتهاء من تطبيق كامل المكياج، لمنح البشرة مزيداً من التوهّج باستخدام هايلايتر بصيغة كريم لامع ومضيء.

مستوى المهارة
x
تابعونا على
X

تسجيل الدخول

سجلي في مدرسة الجميلة الأولى من نوعها وانضمي لمجتمع يتيح لك تعلم أساليب وآخر صرعات المكياج على أيادي أفضل معلمي وخبراء التجميل مع إمكانية التواصل معهم مباشرة والانضمام لقسم مواهب الجميلة. إذا كنت تمتلك حساب على موقعنا، فتفضل بتسجيل دخولك هنا
FB Login
أو