4 خطوات لإتمام مكياج البشرة الأساسي

Watch Lesson Now
هل ترغبين بمشاهدة الدروس بالكامل؟

انضمي الان الى مدرسة الجميلة و احصلي على فرصة لمشاهدة كل الدروس التي يقدمها خبراء التجميل بناءً على اهتماماتك

تتعلّمين في هذا الدرس خطوات تطبيق مكياج البشرة، من تحديد لونها Undertone، إلى تطبيق البرايمر، الفاونديشين، الكونتورنغ وصولاً لتقنيّة البايكينغ من خبير تجميل أكاديميّة Sane في بيروت، دافيد عربيد.

ألوان البشرة

يوضح دافيد في بداية الفيديو التعليميّ التصنيفات الثلاثة لألوان البشرة، وهي البشرة الزهريّة "الأوروبيّة" Cool Undertone، البشرة البيج الحياديّة Undertone Neutral وأخيراً، البشرة الذهبيّة الدافئة Warm Undertone.

ولأنّ بشرة الموديل ذهبيّة دافئة، اختار كافّة مستحضرات التجميل بتدرّجات مائلة للأصفر.

البرايمر

يتمّ اختيار البرايمر ذي خصائص تعمل على ترطيب البشرة بعمق للبشرة الجافّة أو المختلطة، فيما للبشرة الدهنيّة، البرايمر الذي يعمل على إزالة لمعان البشرة وإغلاق، يطبّق من أسفل الوجه إلى أعلاه لتعبئة المسامّ.

وبشكل عامّ، يتمّ تطبيق البرايمر باستخدام فرشاة بشعيرات من السيليكون.

تجربة الفاونديشن

على الرقبة يستخدم دافيد واحدة من الحيل الناجحة في اختيار الفاونديشن الأنسب للموديل، فبعد انتقاء 3 درجات من كريم الأساس المائلة في أساسها إلى اللّون الأصفر، يرسم خطّاً واحداً من كلّ منها على رقبتها بواسطة عود من القطن، وبنظرة سريعة يكتشف درجة اللّون الأنسب والأقرب إلى لون بشرتها، ليستخدم اللّونين الآخرين للإضاءة والكونتورنغ.

الكونتورنغ

بالفاونديشن الفاتح والداكن، يوزّع كونتور الوجه، الكريم الفاتح على أماكن الإضاءة كأسفل العينين، الذقن، فوق الشفة العلويّة وبين الحاجبين، أمّا الكريم الداكن على خطّ الشعر، جانبيّ الأنف، أسفل الخدين وعلى خطيّ الحنك.

يمزج ألوان الهايلايتنغ بفرشاة جافّة وبأسلوب التربيت، أمّا الكونتورنغ، فيمزجه بفرشاة مسطّحة.

الباكينغ

في هذه المرحلة، يوضع الكونسيلر على أماكن الإضاءة مجدّداً ويثبّت ببودرة حرّة فاتحة، ثمّ تطبّق بودرة حرّة داكنة على أماكن الكونتورنغ، وتزال بفرش مزج تقليديّة.

يمكن الحصول على Super Baking بإضافة بودرة مضغوطة بثلاثة ألوان، فاتحة جدّاً على أماكن الإضاءة مجدّداً، بودرة Coral في أماكن التقاء الهايلايتنغ مع الكونتورنغ وبودرة داكنة جدّاً فوق أماكن الكونتورنغ تماماً.

مستوى المهارة
x
تابعونا على
X

تسجيل الدخول

سجلي في مدرسة الجميلة الأولى من نوعها وانضمي لمجتمع يتيح لك تعلم أساليب وآخر صرعات المكياج على أيادي أفضل معلمي وخبراء التجميل مع إمكانية التواصل معهم مباشرة والانضمام لقسم مواهب الجميلة. إذا كنت تمتلك حساب على موقعنا، فتفضل بتسجيل دخولك هنا
FB Login
أو