مكياج عروس بألوان الأخضر والذهبي 

Watch Lesson Now
هل ترغبين بمشاهدة الدروس بالكامل؟

انضمي الان الى مدرسة الجميلة و احصلي على فرصة لمشاهدة كل الدروس التي يقدمها خبراء التجميل بناءً على اهتماماتك

تتعلّمين في هذا الدرس طريقة تطبيق مكياج عروس ناعم من خبير أكاديميّة Sane في بيروت، دافيد عربيد الذي اختار ألوان الذهبيّ، البيج والأخضر كأساس لظلال العيون.

الخطوة التحضيريّة

بعد تحضير البشرة بتطبيق البرايمر المرطّب الملائم لطبيعة بشرة الموديل، يستعين خبير التجميل دافيد بكريم أساس يؤمّن تغطية متكاملة تدوم لساعات طوال، يُثبّت بتقنيّة التربيت بإسفنجة جافّة.

الهايلايتنغ والكونتورنغ

لا بدّ من تطبيق بعضٍ من الهايلايتنغ والكونتورنغ لتحديد ملامح الوجه، لذا يقوم دافيد بإضاءة منطقة الـT-zone، أعلى الخدّين، أعلى الشفة وفوق خطيّ الحنك، مطبّقاً كريم أساس ذا درجة فاتحة ومثبّتاً إيّاه بالتربيت باستخدام إسفنجة. أمّا الكونتورنغ، فيتمّ تطبيقه على خطّ الشعر، أسفل الخدّين وعلى خطيّ الحنك، وهنا تختلف تقنيّة التطبيق، تمرّر فرشاة مسطّحة من أعلى الوجه باتّجاه الأسفل مع الدمج الجيّد في مكان التقاء مناطق الإضاءة بالكونتورنغ.

تقنيّة الخبز

تعدّ هذه الخطوة من أساسيّات ثبات مكياج السهرة، وفيها يتمّ اختيار بودرة حرّة بلون متناغم مع Undertone البشرة، ولأنّ الموديل صاحبة البشرة الدافئة المائلة للاصفرار، اختار دافيد بودرة حرّة مائلة للأصفر أيضاً.

بعد اختيار الدرجة المناسبة من البودرة الحرّة، تطبّق فوق أماكن تطبيق الهايلايتنغ، أمّا البودرة الداكنة، فتوزّع أسفل الخدّين لتثبيت الكونتورنغ. البلاشر بتقنيّة "∞" يأخذ خبير التجميل دافيد Undertone بشرة الموديل بعين الاعتبار عند اختيار لون البلاشر أيضاً، إذْ يؤكّد بأنّ ألوان البلاشر المائلة للأصفر أو ألوان الـCoral ذات النغمات البرتقاليّة الناعمة، هي الأنسب لصاحبات البشرة الذهبيّة الدافئة، فكان اختياره للبلاشر الأصفر.

ولتطبيقه يستخدم تقنيّة مبتكرة، يمرّر فرشاة البلاشر على كرسيّ الخدّ بشكل رمز "إنفنيتي ∞" لسحب ملامح الوجه إلى الأعلى.

تحديد الشفتين

لأحمر شفاه ثابت، يعمد دافيد إلى تحديد الشفتين من الخارج بقلم ورديّ داكن، دمجه بقلم Nude ذي لون مركّز مع ملء الشفتين بلون هذا القلم ومن ثمّ دمج اللّونين مجدّداً بواسطة فرشاة الشفاه.

وأخيراً، قام بتطبيق Lipstick بلون ورديّ لامع.

مكياج العينين

بعد وضع الهايلايتر على الخدين وجسر الأنف، يضع خبير التجميل الكونسيلر على كامل الجفن كأساس للظلال.

بعد ذلك، يطبّق الظلال البيج اللّامعة أسفل الحاجبين وفي زاوية العين الداخليّة، يتبعها الكحل الأسود الكريميّ فوق خطّ الرموش العلويّ وداخل العين، على أن يصل إلى منتصفها فقط لمنح عيون العارضة مزيداً من الاتّساع، ثمّ يدمجه جيّداً باتّجاه الأعلى بفرشاة الدمج.

حان دور الظلال الفاتحة التي ستمنح العينين الإضاءة اللّازمة، تطبّق بلمعة قويّة بواسطة فرشاة مسطّحة من زاوية العين الداخليّة وحتى منتصف الجفن، مع التركيز على كسرة العين.

يعود دافيد مجدّداً إلى الظلال السوداء التي حصل عليها من خلال دمج قلم الكحل فوق الجفن المتحرّك، ثمّ قام بتغطيتها بظلال خضراء مع لمعة ذهبيّة، يدمج أطراف اللّون الأسود بلون Coral ناعم.

ولمنح العينين مزيداً من الإشراق، يطبّق لوناً أخضر تحت خطّ الرموش السفليّ أيضاً.

لإضاءة العينين مجدّداً، يوزّع دافيد ظلال الهايلايتر على زاوية العين الداخليّة، وأخيراً، المسكارا في الخطوة النهائيّة.

مستوى المهارة
x
تابعونا على
X

تسجيل الدخول

سجلي في مدرسة الجميلة الأولى من نوعها وانضمي لمجتمع يتيح لك تعلم أساليب وآخر صرعات المكياج على أيادي أفضل معلمي وخبراء التجميل مع إمكانية التواصل معهم مباشرة والانضمام لقسم مواهب الجميلة. إذا كنت تمتلك حساب على موقعنا، فتفضل بتسجيل دخولك هنا
FB Login
أو